د. خالد القاسمي يكتب لـ(اليوم الثامن):

صواريخ الحوثيين ... وأهام السيطرة الفارسية على اليمن

أصبحت الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة ، أداة إيران في اليمن أثناء هزائمهم في مواقع إستراتيجية هامة ، أو مقتل قادتهم أو خبراء الحرس الثوري حزب الله الإيراني .

في حقيقة الأمر أستوعبت دول الخليج درس حزب الله في لبنان ، والحشد الشعبي والميليشيات الإيرانية في العراق ، ولن تجعل في خاصرتها خنجرا يهددها ويهدد أمنها من حدودها الجنوب .

بلا شك أن الرئيس المخلوع حين فقد توازنه وتحالف مع هذه الميليشيات ، ظنا منه أن يستطيع إستعادة ملكه الضايع ، كان مصيره ذلك الموت البشع ، حينما حققت الميليشيات الإيرانية أهدافها وجعلته أداة تحركها لخطابات خاوية ضد التحالف العربي .

وما يريده الحوثيين في اليمن ، من تحقيق أهداف إيرانية كما هو الحال في لبنان والعراق ، لن يتحقق مطلقا ، وميدان المعارك في شبوة ومأرب والساحل الغربي ، سوف يحسم هذه الأوهام ، ولذلك فالصواريخ والطيران المسير ، هما الوسيلة الوحيدة لإيران في الدفاع عن هزائم أذرعها الإرهابية .

وتأهيل اليمن الجنوبي أو الجنوب العربي ، وعودته كدولة فيدرالية ، من الضرورات للحفاظ على أمن المنطقة ، ومواجهة أي أخطار في المستقبل ، من الشمال الزيدي فلا أمان بعد الآن في هذا الجنس السلالي .


د. خالد القاسمي