ضياء قدور يكتب لـ(اليوم الثامن):

النظام الإيراني هو أكبر مركز للجريمة في العالم

في ظل شدة مآسي غزة، يتساءل الناس في جميع أنحاء العالم كل يوم أن مكتب المرشد الأعلى للنظام الإيراني علي خامنئي هو بؤرة الإرهاب وإثارة الحروب في العالم.
وهو نفس النظام الذي لف عشرات الآلاف من الأطفال والمراهقين الإيرانيين بالبطانيات وأرسلهم لتطهير حقول الألغام في العراق تحت شعار “تحرير القدس من كربلاء”. وهذا هو النظام الذي شكل مجموعات إرهابية وفرق اغتيالات بالوكالة في دول المنطقة لتنفيذ أهدافه الشريرة.
وهذا هو نفس النظام الذي أخضع الآلاف من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المسجونين للتعذيب الوحشي. أصدر روح الله الخميني، مؤسس جمهورية إيران الإسلامية، الأمر بمذبحة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حيث تم إعدام أكثر من 30 ألف سجين سياسي في غضون أسابيع.
والآن، بينما يراقب العالم بقلق، نشهد تدمير المنازل وموت الأطفال والنساء الفلسطينيين.
علي رضا بناهيان، الملا التابع لخامنئي، يرفض الجهود العالمية لمواجهة دعاة الحرب، لكنه يعتقد أن رقم أكثر من 10 آلاف ضحية في فلسطين ليس كبيرا وما زال هناك مجال للمزيد.
وفي 8 تشرين الثاني/نوفمبر، قال بناهيان في حديث مع شبكة تلفزيونية تابعة للنظام: “الآن حسن نصر الله ومرشدنا مشغولان بماذا؟ أعتقد أنهم يخلقون حرب استنزاف لحرق الجذور وتدمير الحضارة الغربية في هذه المنطقة في حرب استنزاف.
وبلغت الجرأة حداً جعل المذيع مذهولاً وصرخ قائلاً: "لقد وصل إلى 10596 شخصاً!... ما هي التكلفة لو أصبح هؤلاء الـ 10000 30000 أو 40000 أو 50000؟"
إن الخداع وإثارة الحروب والاستفادة من دماء الشباب الفلسطيني الأبرياء أمر مقيت ومشين لدرجة أن الشيخ صبحي الطفيلي، الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، هاجم خامنئي بشدة وقال: لماذا تريدون المتاجرة بدماء الشعب الفلسطيني؟ أهلنا في غزة؟ لعنة الله عليك.
واعلموا أن خامنئي وكل المرجعيات الدينية كذابون وفاسدون وخدام للأعداء. لعنة الله عليهم جميعا. قف في وجههم، ارفع صوتك». ثم خاطب خامنئي مباشرة قائلا: “خامنئي أنت عدو الله ورسول الله. أنت قاتل أطفال المسلمين. "
ومن ناحية أخرى، فإن الحقيقة التي يشهد عليها الشيخ صبحي الطفيلي والعديد من الشخصيات العربية والمسلمة هي أن دعوة خامنئي للحرب تنبع من خوفه من الحالة المتفجرة للمجتمع والظل الذي يلوح في الأفق لانتفاضة أخرى على مستوى البلاد.
وإثارة الحرب هي إحدى الاستراتيجيات التي يستخدمها خامنئي لمنع الاضطرابات والاحتجاجات داخل إيران. وفي الواقع، أشار الطفيلي أيضاً إلى هذا الواقع في نهاية تصريحاته وقال: “الآن، أقول لك يا خامنئي، في نهاية المطاف سوف تنهض الأمة بأكملها وتصرخ: ابتعد عنا أيها الخائن! اذهبوا يا من بعتمونا جميعاً لأعداء الله في الأرض ولجميع الشياطين».