أفضل 10 أماكن للعمل..

مايكروسوفت وغوغل وأبل وفيسبوك تغيب عن قائمة الأماكن المفضلة

أماكن العمل المفضلة لدى الموظفين

وكالات

كشف تقرير جديد لوكالة ”بلومبيرغ“، أن شركات التكنولوجيا الكبرى مثل: فيسبوك وألفابت، لم تعد بين أماكن العمل المفضلة لدى الموظفين.

فبعدما كان يُنظر إليها على أنها من أفضل الأماكن للعمل، خرجت شركات وادي السيليكون من المنافسة ولم تنضم لقائمة ”أفضل 10 أماكن للعمل“ في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لتصنيفات موقع ”غلاس دور“ Glassdoor السنوية.

وحصلت شركة “ هبسبوت“ الأمريكية للبرمجيات السحابية، على المركز الأول، واحتلت كل من شركتي ”دوكساين“ و“ألتيميت سوفت وير“، المركز الـ 3 والـ 8 على التوالي.

وفي حين حصلت شركة ”فيسبوك“ على لقب ”أفضل مكان للعمل“ 3 مرات في السنوات الـ 10 الماضية، إلا أنها هذا العام، احتلت المركز الـ 23، ويعد هذا المركز هو الأقل للشركة منذ انضمامها للمرة الأولى للقائمة في عام 2011، واختيارها كـ ”أفضل مكان عمل“.

ويأتي تقييم هذا العام، بعدما حلت فيسبوك، التي يقع مقرها في مدينة ”مينلو بارك“ بولاية كاليفورينا، في المركز الـ 7 العام الماضي.

واحتلت شركة غوغل المركز الـ 11 في قائمة هذا العام، وذلك على عكس السنوات السابقة، إذ احتلت المركز الأول في 2015، وجاءت في المركز الـ 10 في الأعوام الـ 8 السابقة.

وبالإضافة إلى فيسبوك وغوغل، جاءت شركة مايكروسوفت في المركز الـ 21، على عكس العام الماضي، إذ حلت في المركز الـ 34.

وشهدت شركة أبل تراجعًا كبيرًا، إذ جاءت في المركز الـ 84، بينما كان وضع شركة أمازون كارثيًّا أكثر، إذ فشلت في الانضمام للقائمة وعلى مدار 12 عامًا على التوالي.

بالإضافة للشركات الكبرى، شهد تصنيف هذا العام، انضمام بعض الشركات للقائمة للمرة الأولى، بما في ذلك شركة ”سيرفي مونكي“ والتي احتلت المركز الـ 33، وشركة ”ديل“ في المركز الـ 67، بينما جاءت شركة ”سلاك“ في المركز الـ 69.

وحسب ما ذكر موقع ”غلاس دور“، يقع المقر الرئيس لـ 20 من الشركات المدرجة للقائمة، في منطقة خليج سان فرانسيسكو، هذا ويعتمد التنصيف السنوي على آراء الموظفين وتقييماتهم بشأن كل ما يتعلق بالشركات، وخاصة فيما يتعلق بسياسة الشركات تجاه موظفيها وكيفية التعامل معهم، فضلًا عما تواجهه من مشاكل، وتعد غوغل وفيسبوك أكبر مثال على ذلك، إذ واجهت الشركتان عددًا لا يحصى من المشاكل هذا العام.