"إعادة تأهيل مبنى وكالة أنباء عدن"..

خبير سعودي بارز: "الانتقالي" يسعى لاستعادة دولة الجنوب العربي

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي خلال جولة داخلية في عدن - أرشيف

عدن

اعتبر الخبير والمحلل السياسي والعسكري السعودي د. زايد العمري "أن سعي المجلس الانتقالي الجنوبي لاستعادة دولة الجنوب العربي، حقاً مشروعاً، فيما المجلس الانتقالي الجنوبي كشف عن توجهه لاستعادة المؤسسات الإعلامية السابقة التي سيطر عليها نظام الاحتلال اليمني خلال 30 عاماً الماضية.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> سفير السعودية يجدد اتهاماته للجنوبيين بالعمالة لإيران

وقال العمري في تدوينة على تويتر "إن المجلس الانتقالي نظم نفسه برؤية الدولة العصرية التي همها استعادة دولة الجنوب العربي التي لها تاريخها واعادة بنائها واستعادة امنها واستقرارها، ومطالبة الجنوبيون بالعودة الى حدود ما قبل عام (1990 م) من وجهة نظر شخصية حق مشروع".

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> صحيفة سعودية تناقص العربية وتزعم: الانتقالي خسر معركة شبوة

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي عن نيتها استعادة مؤسسات إعلامية وطنية جنوبية، تعرضت للاحتلال وابرزها وكالة أنباء عدن ومؤسسات إعلامية أخرى عريقة.

وأوضح مختار اليافعي، أنه“ في سياق اهتمامنا بإعادة تأهيل وتشغيل المؤسسات الإعلامية الجنوبية، وجّهنا بإعادة تأهيل مبنى وكالة أنباء عدن في مدينة التواهي في العاصمة عدن“.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> مسؤول يمني بارز على علاقة بإيران: السعودية متواطئة وهادي خائن

وأضاف اليافعي في تصريح لموقع“إرم نيوز“  أن“هذا التوجيه يأتي بإعادة تأهيل المبنى، تمهيدًا لتدشين العمل بالوكالة، وإعادة دورها الريادي، عقب تعرضها للتهميش، والإلغاء، وطمس هويتها، منذ اجتياح الجنوب في حرب صيف 1994″.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير يمني: تفاصيل "خيانة إخوانية" بتسليم 17 لواء عسكري للحوثيين

وأشار إلى أن“مبنى وكالة أنباء عدن تعرض لعملية إهمال واسعة منذ حرب 2015، ضمن سلسلة الحرب الممنهجة التي مارستها عصابات نظام صنعاء بحق المؤسسات الجنوبية طيلة العقود الماضية“، بحسب تعبيره.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> «عدن» أول عاصمة عربية تهزم المشروع الإيراني.. كيف أصبحت اليوم؟