النزول قبل الندم والضياع

عن التعليم في عدن

في بداية العام الدراسي كتبت مقالة بعنوان ( عام دراسي بلا كتب ولا معلمين) مع صور للكتب التي تباع في الشوارع، وكنت اعتقد ان الوضع تحسن ولكن بعد النزول الى بعض المدارس وجدت ان الامور ازدادت سوءاً و اذكر على سبيل المثال وليس الحصر(ثانوية خليفة وثانوية النعمان ومدرسة سعيد ناجي)..

اولاً: المعلمين في ثانوية خليفة والذين ولم يباشروا عملهم الى يومنا هذا وهم : 1-  اوسام لطفي شماخ 2- عفاف محمد عبدالغني 3- فهمي احمد عوض 4- عبدالحكيم محفوظ هادي 5- انيس زيد سالم علاء احمد سالم .

والذي تم الرفع بهم الى الاخ مدير التربية مدير التربية المنصورة بتاريخ 10-10-2016 الموافق يوم (الاثنين) مرجع (ث أ  ح خ/م م/م ع . ولم يحرك مدير التربية ساكتاً نسخة للاخ مدير عام التربية م/عدن.

هنا اتسال هل تم القبض عليهم من قبل قوات الحوثي والمخلوع صالح ام تم تعيينهم قادة في الجبهات . ام ان المرتب من العام والتدريس في الخاص.

ثانياً: نقص في المعلمين ونقلهم : يوجد نقص بالمواد الاتية

أ‌-     فيزياء سنة اولى  ب- تاريخ سنة ثانية ج – تاريخ سنة ثالثة ادبي بسبب نقل 1- صابرين خالد مجاهد 2- نجلا سالم عتيق. دون موافقة مدير الثانوية 3- الاستاذة يسرى سعيد عبدالله قدمت استقالتها ولم يعطوا البديل الى اليوم . وقد تم رفع مذكرة الى الاخ مدير التربية بالمديرية ونسخة لمدير عام التربية م/ عدن بتاريخ 10-10-2016 يوم الاثنين المرجع ( ث أ ح خ /م م / م ع )

ثالثاً: فتح شعبة اضافية سنة ثانية ثانوي (القسم العلمي) نتيجة لكثافة الطلاب نرغب بفتح شعبة اضافية بالقسم العلمي سنة ثانية نرجو منكم توفير المعلمين حرصاً على التعليم وسير العملية التعليمية ومستقبل الطلاب .. مذكرة بتاريخ 10-10-2016م يوم الاثنين مرجع (ث أ ح خ /م م م/ع) ولم يرد عليها الاخ مدير التربية في المديرية نسخة للأخ مدير عام التربية م/عدن. 

اما مدرسة سعيد ناجي :

اولا: بوابة من غير بواب وشاهدوا منظر طلبة فترة الصباح عند خروجهم وطلبة فترة الظهيرة عند دخولهم والكثير منهم يتجمعوا عند بوابة المدرسة يتناولون مأكولات تدعى لهم بالسلامة لانه لا يوجد فارق زمني بين فترة الصباح وفتة الظهيرة ولو حصل شيء مكروه لا سمح الله سوف تكون كارثة وكيل المدرسة فترة الظهيرة شاب مخلق يغلق بوابة المدرسة وهو يدعى الله بالستر كما عرفت بأن هناك حارسين اي في المدرسة ولكن غير رسميين وان مديرة المدرسة (تغريد) تدفع لهم بالاجر اليومي ولكن لم اشاهد منهم احد منذ بداية العام الدراسي هذا والمدرسة بدون وكيل لفترة الصباح الا في الايام القليلة الماضية عين وكيل المشرفين الاجتماعيين مخصص  للمدرسة اربعة ولكن مشرف واحد فقط عين في فترة الصباح فقط وعندما طلب النقل من مديرة المدرسة (تغريد) وافقت له دون ان تطلب بدلاً عنه واصبحت فترة الصباح بدون مشرفين اجتماعيين حتى الان ام فترة الظهيرة اثنين مشرفين (معلم ومعلمة) وقبل حوالي اشهر دخل شخص المدرسة ومعه سيكل وصدم معلمة. هنا السؤال يطرح نفسه

هل تنتظر حتى تدخل الى المدرسة  ما هو اكبر من السيكل ..

اما ثانوية النعمان:

نقص مدرس لغة انجليزية ونقص في الكتب سنة اولى ثانوي نقص مدرسين ، ونقص في الكتب سنة ثاني ثانوي.

امتحان نصف العام الدراسي قادم(هل الطلبة سوف يمتحنوا في المواد التي درسوها فقط اما بكل المواد. .؟ اذا كان حاصل في العاصمة عدن فكيف الحال ببقية المحافظات, العاصمة عدن ثمان مديريات هل سيتم النزول الميداني من قبل مدراء عموم قبل الندم..

كما اشكر الشيخ هاني اليزيدي على تفعيل مجالس الاباء والامهات في المدارس .. وانا على ثقة من الاخ العميد محمد عمر البري قادر على توفير ما تحتاجه مدارس مديرية (المنصورة) لو ابتعد عن جلساء السوء وفتح تحقيق عن المعلمين الذين معينيين في المدارس ولم يباشروا عملهم وكيف تم السكوت عنهم .

والله من وراء القصد