كفى هاشلي تكتب:

لمصلحة من الحرب في اليمن؟!

كل القوى في اليمن تدفع ضريبة كبيرة جدا ويدفع الشعب إضعافها إلا التجمع اليمني للإصلاح ! ستقولون كييييييف وهناك ناس معتقلة محسوبه على الإصلاح وهناك قيادات قتلت محسوبه على الإصلاح وووو ساقولك كيف وركزززز يادهمس :

قبل مدة كنت على تواصل مع أسرة شخص شمالي وله مكانته في صنعاء ومعروف أنه ينتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح وتم اعتقاله مدة طويلة ولم يبادر الإصلاح حتى باي مساعي قبليه لإطلاق سراحة أو وضعه ضمن كشوفاتهم الشرعجية اثناء المشاورات .

سعت الأسرة والجيران والأصدقاء لبذل جهود لإطلاق سراح الرجل بعد ان باعت أسرته كل مالديها وتحملت ديون ووقف الأهل كلا حسب قدرته .

المهم خرج الرجل وقد كفر بهذا الحزب تماما وايقن انه كان فقط جزء في الزيادة العدديه لهذا الحزب اما الحبايب فقد تم تهريبهم بالكامل إلى تركيا وقطر والرياض .

المهم هذا الحزب مكون جيوش بلاعمليات قتالية وهو القوة الوحيدة الغير مستنزفة حتى اللحظة وهم مبلطحين في التباب والخيام خمسة نجوم والجبال المتحولة اجوافها الى غرف للحياة اليومية فالشيول هناك يحفر ليل نهار رجعوا بدل الحوثيين يتموضعوا في الكهوف استعدادا للقادم .

الاعلاميون حقهم بالمجمل رتب عسكرية ورواتب ووظائف إعلامية ورواتب والسفارات كلها ملغمة بالصبيان حقهم وبالتالي نحن أمام عمل منظم وواضح ولايخفى على أحد.

الجناح الوحيد في الإصلاح الذي يزج به حاليا هم بقر الجنوب تلقاه يلمع هذا الحزب بجهد كبير، وشخصيا اشفق عليهم لأنهم انقياء وهذا معروف عن الجماعة الجنوبية حقنا إذا آمنت بشيء تحط رأسها معه شيء جميل ولكن إذا كان في محلة المناسب .

في المقابل هناك مؤتمر تشتت وتوزع وجيشه كله بح خلاص ومن التحق بطارق هم مجرد قلة وبينهم عشرات المجندين لصالح حزب الإصلاح وممكن ينقلبوا حوثيين لودعت الضرورة وباقي الأحزاب قرحت جو بمافيها الاشتراكي الشايب والناصري المخدر والمضحك الرشاد الذي ماعرف يوزع نفسه مع الإصلاح أو السلف محنجل .

اذا كلهم بلا حضور في الميدان السياسي والحربي وبالتالي الحوثيين والجنوبيين للأسف في حالة حرب بالإنابة الحوثيون ينوبون عن إيران والإصلاح بقتال الجنوب والجنوبيون ينوبون عن الجنوب والعقيدة نعم ولكن في الطرف الآخر ينوبون عن التحالف والشرعية والاصلاح جزء أصيل فيها وهذا خطير جدا جدا جدا لأنها بهذا الشكل تصبح حرب استنزاااااااف .

ماالحل إذا ؟!
1- وقف الحرب وإحلال السلام بشكل فوري طالما الكل يقاتل ليعيد لنا الشرعية الجزء الأصيل في الفساد والتطرف .

أو

2- تحديد شكل الدولة بين الطرفين في الميدان الحربي وإحلال السلام بمشاورات سياسية واضحة .

غير هذا الكلام هو عبث بخيرة رجالنا ، وللعلم عاد السجون فيها ناس محسوبه على الإصلاح بس هم درجة عاشرة مش مهم بذل إي مساعي للإفراج عنهم ضمن إي صفقة قادمة .

وتحية للإصلاح جناح الجنوب لأنهم رجال خير بدرجة أولى وإذا اشتدت الأمور لن نجدهم إلا مع أهلهم.

كفى الهاشلي