الوطنية ليست وجبة عصيدة!

أفلست خزانة الدولة مجددا !!! كيف حدث هذا ؟ولماذا الآن؟! وأين ذهبت المليارات ؟! ثم من أين تصرف حكومة معاشيق على مشاريع الطرقات في عدن؟!

للأسف ثلاثة أعوام والحكومة المدعية شرعيتها تمارس أفعال وسلوكيات وقرارات غير قانونية وغير شرعية .

 يقف بين يديها "تحالف عربي" بيده أن يحول المناطق المحررة إلى نموذج أكثر من رائع وكل ذلك سيحدث لو أن الحكومة كانت تعمل بمقياس ومعيار رجالات الدولة وكسلطات وطنية.

 اليوم بعد أفلاسهم وجرفهم للمليارات من إيرادات الدولة والمساعدات بل وبعد إنشغالهم في إحداث فتن داخل المناطق المحررة أضطروا لإحداث تقارب جزئي مع الامارات وليس تقديرا لدورها بل إحساسا منهم بالإخفاق والعار والفشل فكان لابد من طلب النجاة.

 

يقوم بن دغر حاليا على صرف الفتات المتبقي على مشاريع الرصف وهو يعلم بأنها لن تكفي وأن حكومته في وضع لاتحسد عليه ومع ذلك يجر بقلمه توقيعات لإصلاح بعض الأمور وهو في ذلك يعلم أن عيون هادي وجلال تلاحقه في كل لقاءاته وبينها لقاءاته مع الاماراتيين وقد يشد رحاله إلى ابوظبي قريبا .

 وبن دغر رجل القفز في اللحظة الأخيرة وربما يختار له مكانا جديد ولايهمنا الحديث عنه حاليا قدر اهميه الحديث عن "هادي و ابنه جلال " النموذج الابشع من صالح وأبنه أحمد ، فأبين مسقط رأسه بكل ماتعانيه لم تحرك فيه ساكنا ولن يتحرك .

هادي الذي ظل سنوات طويلة تحت طاولة صالح لم يتعلم منه على الاقل ذكاء كسب الرجال من بني جلدته .

ابين الشهداء ابين الجرحى وابين الفقر والمرض والعوز ، ابين التى يزج بها من يصلون إلى سدة الحكم الى الساحات للدفاع  عن الوطن ولا يعودون ليسألوا عن اسر شهداء النصر ومن اوصلهم للمناصب .

هادي كفر كثيرا بحقوق ابين موطنه فكيف له ان يؤمن بحق المدن الاخرى وكيف لفاقد الوطن ان يبني وطن لمواطنيه.

هي دعوة أخيرة ربما يعيها هادي :"الوطنية مش عصيدة تأكلها وقت ماتشتهيها من يد حرمتك وباقي الايام تجزعها طبخ افرنجي وعربي !!! الوطنية قيم ومبادئ لا تتجزأ ولا يسمح لصبيه ولو كانوا من صلبك ان  يحيكوها كما يشتهون والتاريخ لا يرحم والمناصب رايحة رايحة .

لذلك صحي النوم وغير اسلوبك وطريقة تفكيرك واحدث فعل وطني قبل ان تغير وتزاح وتصبح ماضي مخزي ،فمن يأتي متأخرا افضل من فضل الا يأتي .