سعاد علوي تكتب لـ ( اليوم الثامن ):

إنجازات الحروب

الحروب هذا حالها لاتأتي دائماً بالإنجازات لكن بالمقابل لا تأخذ دائماً كل المدّخرات . 
ونحن إلى اليوم لم نرى أي إنجاز تحقق بما يلبي أهدافنا كشعب مكافح ومناضل , لكننا مع ذلك سمحنا لها بجرف كل ماكان لدينا من قيم وأخلاق حاولنا الحفاظ عليها طوال سنين الإحتلال الذي حاول عتياً أن يثنينا عنها وهي الكرامة والحرية التي لن يعادلها ملئ الأرض كنوزاً .. 
وضعنا انفسنا بين حجري رحي مطاحنهم كلّما أرادوا تمرير جزء من مخططاتهم الخبيثة أداروا حجري مطاحنهم على رؤوسنا ونحن خاضعين مستسلمين لها ..
 وإن حاول البعض منّا أقول البعض رفع الصوت أو محاولة الإعتراض وقف وحيداً وكأن الطحن جار عليه وحده , وبقي الكل مستمتعا مستلذا بالطحن وكلما مر الوقت زاد التعذيب في إشارة إلى أننا نستحق المزيد منه ليس لشيء وإنما لأننا شعب لا نستحق الحياة وربما لا نستحق حتى الموت الذي قد يرى عدونا المتخفي بجلد أبناءنا وإخواننا ان راحتنا في العذاب والصمت والخنوع على كل أشكال العذاب واختلاق الأزمات في كل مناحي حياتنا . 
تعبيركم عن مشاعر الغضب والرفض لكل مايحدث في واقعكم من هنا عبر هذه الشاشات الصغيرة إستكانة غير لائقة ولن يغير من الأمر شيء وخير دليل أن الكثير منذ أيام يكتب عن أزمة الوقود والكهرباء التي تقل ساعات تشغيلها في هذا الجو الخانق فهل غيرتم من الواقع شيء ؟ 
بالعكس رفعوا تسعيرة البنزين واحتمال رفعها أكثر والتخفيض الوحيد هو في ساعات تشغيل الكهرباء هذا غير بقية الازمات والاختناقات والفساد الذي عم كل مفاصل حياتنا بسبب سلبية مجتمعية مقيتة لن توصلنا إلاّ إلى حيث يريد لنا أعداءنا الذين نسملناهم زمام أمرنا بعد أن ربطنا رقابنا بحبل ووضعناه في أيديهم ليسحبونا ..
سعاد علوي