مروان السياري يكتب:

يا أهل أبين لم تُسفك دماء غير دٍمائكم ؟

يا اهل ابين ولودر اسمعوا كلامي هذا بالمجان قبل أن تبحثوا عنه مستقبلا ولن تجدوه.

يا اهل ابين و لودر لا تكونوا حلقة للسخرية المستمرة ولا كبش الاضحية الأعرج والاعور فلم تسفك دماء غير دمائكم ولم يقتل أبناء غير أبنائكم ولم تُرمل نساء غير نسائكم ولم تهلك ارض غير ارضكم.

لقد دخل صنعاء (يحيى الرسي) وسفك الدماء فيها واستعبد أهلها ولم يجرؤ أحد منهم على مقاومته حتى جاء......
(علي ابن الفضل ) من أبين وخلصهم منه >
فهل سألتم بعض إخوانكم من أهل لودر ومودية لماذا جاء أهل صنعاء من مأرب هل فقدوا أحد أبناء (الرسي) في أبين ام انه الانتقام من علي ابن الفضل لكي يحتشد (البطالمة) في الكلاسي واحور…..؟

يا أهل أبين > لا تكونوا كمن أضلهم السامري من بني اسرائيل فلن يغفر الله لكم بقتل اخوتكم حتى وإن قتلتم أنفسكم
هؤلاء السامريين لم يفهموا الإسلام ولم يتبعوا مذاهبه صنعوا الإمامة والولاية والإمارة والقاعدة والواقفة فيكم انتم دون غيركم ، جعلوها مباراة صيد ناعمة بينكم بالتحريض والفتاوى وأفعال السحر وأباطيل الشعوذة ، أليس هذا ما يحدث في أبين فقط ؟ لِمَاذا يأمرونكم بالعنصرية والمناطقية لتقاتلوا اخوتكم فلم يكن اخوكم عيدروس الزُبيدي من أقارب بدر الدين الذي طردهم إلى مأرب فشوهوها كما يحاولوا الان ان يشوهو أبين.

لماذا لا ترفعون بنادقكم في عيون عصابات الإصلاح الأحمر وتقولوا لهم لا لن تورطونا في هذه الضلالة و تمضوا بالفتنة فتسلب أرواح عيالنا وتلوث أيادينا بجريمة لا نقوى على تحمل تبعاتها لماذا لا تتبرؤون علنًا منهم ومن يتبعهم وتمضون قائلين : اللهم إنا نبرأ إليك من الاصلاح واعوانه إنه كان من المفسدين !

إن لم تعقلوا وتفعلوا ستندلع الحرب القادمة بينكم انتم فقط بين أبناء أبين > بعد شهر او شهرين لا أكثر .
أقولها قبل أن تقع الواقعة .. ارفعوا فأس الحق واقطعوا اليد التي عبثت بالنسيج ومزقت خيوطه ، وهتكت أستاره ، تلك هي اليد الآثمة ، حينها “قد” تخرس كل الألسن ، وتتقارب الأنفس ويظهر العقلاء ويتوقف الغاضبون وتتدفق المياه ، فتنمو الأرض ويخضر الزرع وتكبر الابتسامة في وجوه الجنوبيين الاخوة.

يا اهل ابين هل سألتم انفسكم وتخاطبتم مع ضمائركم !
لماذا ؟ : لا يقتل اخوتكم ابناء الضالع بعظهم بعض
لماذا ؟ :لا يقاتل اخوتكم ابناء يافع اخوتهم
لماذا ؟ : نحن من يقتل بعضنا البعض لماذا دائما نحن المتوحشين ولماذا البعض منا من يستعان به لمثل هذا المصائب .....

ودعوني أخبركم بما يخشى الكثير بالاشارة إليه…
لقد كان للبعض من ابناء ابين نصيب الأسد في دولة الوحدة وزرعوا الكراهية لجميع أبناء محافظة أبين بمناطقيتهم ضد اخوتهم بل وصل بهم الحال ليحتكروا مناصب شرعيتهم بين ابنائهم وذويهم فقط مثل ما فعلو بالامس مع اخوتهم من ابناء الضالع ويافع.
لقد شاهدت أبين وتنقلت فيها و رأيت مناطقها وهي تشكو إلى الله ما فعله بها بعض أبنائها > فدمروا كل جميل فيها.

وبعد كل ما ذكرته لكم و ما شاهدته ويعرفه الكثير انه الحق اقولها كلمة حق امام الله ولتلعنوا اسمي ان كذبت ولتذكروني بأقبح ما مايقال ان ثبت عكس كلامي هذا
ليس اخوتكم ابناء الضالع او اخوتكم ابناء يافع هم من يحرض على المناطقية انما هم بعض اخوتكم من ابناء ابين ولودر ومن كان له مصلحة شخصية من باقي المحافظات الجنوبية هداهم الله جميعا... وأن يحل غضبه علي ان كان ما حدث في بيوتهم او متاعهم كان بفعل غيرهم أن لم يكن بأمرهم ليتم التحريض وزرع المناطقية بين الاخوة كما حدث في السابق..

و دعوني أقولها مجددا أولئك المغرضين قد كذبوا علينا وزرعوا الكراهية بيننا فلا تسمحوا لهم أن يكذبوا على الله > أولئك هم من شوهو وجه ابين الجميل…..

أبين التي قال عن ابنائها رسول الله صلى الله عليه وسلم....
( يخرج من عدن أبين اثنا عشر ألفاً ينصرون الله ورسوله هم خير من بيني وبينهم )

ولم يقل اقتلو اخوتكم وانتصروا عليهم…

انا لم اقل كُل ماعندي وان عادوا عدنا……

{وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}