صلاح البجيري يكتب لـ(اليوم الثامن):

إلى الرئيس اليمني عبدربه هادي.. متى تقيل طاقم سفارة اليمن بالهند؟

نحن مبتعثو جامعات عدن — أبين — حضرموت بجمهورية الهند الديموقراطية الشعبية ، نتقدم بشكوى عاجلة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هـادي ورئيس حكومته أ.د مُـعين عبدالملك سعيد وذلك إثر الاختلالات اللاقانونية والمجحفة بحق الطلاب المبتعثين بجمهورية الهند.

أنه وللأسف الشديد وبعد أن رُميت الكرة ( أي حق التصرف) من قِبل التعليم العالي في ملعب الملحقيات على إثرها وعلى الفور بادرت ملحقيتنا بالهند بقيادة أم الخيـر عبدالله الصــاعدي و( بـاجــل عبدالستار الشميـري) بمساهمة المُتحـوِّث سـراً !!! ( عبدالملك الأريـاني) إلى إسقاط الكثير من المبتعثين بحجة أن هذا الإسقاط قد جاء به إشعارٌ من التعليم العالي في حين تبيّن أنه لا شيء من ذلك وإنما ثمة لعبة وحيلة أراد السفير وطاقم الملحقية هنا تمريرها على الطلاب.

 ناهيكم عن التخويف والتهديد ودبّ الرّعب بين أوساط المبتعثين وذلك بتهديداتهم بإنهاء مستحقات الكثير من المبتعثين في حين أن المبتعثين لازالوا في الأطر القانونية ولم يتجاوزوا بعد ماهو مسموح لهم وهذه اللعبة التي قام بها أولئك الفُسّاد ليست هي الأولى فقد قاموا بأشد من ذلك في المرات السابقة في ظل سكوتكم المُخيف ياحكومة اليمن المؤقرة...!!

 

اليوم وفي ظل التجاوزات والخروقات القانونية بحق المبتعثين من قبل \ !! ( سفارة اليمن) وملحقيتها بالعاصمة نيودلهي تشهد العاصمة دلهي احتجاجات واعتصامات وتنديدات تطالب بطرد وإقالة السفير وطاقم الملحقية الذين وللأسف الشديد لم يحصل الطلب على شيءٍ يضمن لهم حقوقهم خصوصاً في ظل هذه القيادة التي وللأسف الشديد يزداد جحفها وعبثها وابتزازها لمستحقات الطلاب الذين لاحول لهم ولاقوة سوى مناشدتكم ومطالبتكم بالنظر بعين الجد في من وليتوموهم علينا...؟؟

 

سيادة الرئيس ورئيس الحكومة  نودّ إبلاغكم بأن هناك الكثير من الطلاب قد تم إرسال مستحقاتهم المالية من اليمن قبل مايزيد عن نصف شهر في حين أن طاقم الملحقية ممثلة بالملحق ( أم الخيـر الصـاعدي ) ومسؤولها المـالي ( بـاجـل الشميـري ) قد رفضوا تحويل مستحقات الكثير من الطلاب مزاجياً واعتباطياً وبلطجةً في حين أن أبناءكم الطلاب يتضرعون جوعاً ناهيكم عن طرد الكثير من الطلاب من شققهم وأماكن سكنهم من المالكين الهنود نتيجة عدم دفع الإيجارات المطلوبة منهم شهرياً كما تم إيقاف الكثير من الطلاب من مواصلة دراساتهم وعدم القدرة على نشر أبحاثهم وبيبراتهم كل هذا بسبب تعجرف ومنع طاقم الملحقية تحويلها إلى حسابات الطلاب...

 

سيادة الرئيس ورئيس الحكومة: في كل مرة نناديكم ونناشدكم ونشكو حالنا إليكم رغم علمكم بكل معاناتنا وبكل وبكل ماتمارسه سفارتنا وملحقيتنا من ظلم وإجحاف لحقوقنا ومستحقاتنا....إلى متى نشكو ؟؟ إلى متى نوجهكم ونطالبكم بإقالتهم وأنتم تستخفون بمناداتنا ومناشداتنا وگأننا أطفال معكم!!؟؟ رغم علمكم بأخلاقياتهم وابتزازهم لمستحقاتنا...؟؟

 

نودّ إشعاركم بأن هناك الكثير من الطلاب الذي اعتصموا أمام بوابة السفارة والملحقية بنيودلهي ، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المحتجزة ظلماً وبلطجة من قِبل من وليتوهم علينا هنا ، قد تم وضعهم في السجون الهندية بحجة أنهم يثيرون الشغب والفوضى في حين أنه ويشهد الله على مانقول أنه لم يجرؤ طالب على التفوه ولو بكلمة أمام السفارة فقط بلطجة من هذه القيادة اللا أخلاقية الذين لايملكون مثقال ذرة من خُلق ومجردين من كل أصول القيم والأخلاق والذين يستقوون بالبوليس الهندي بذل أبنائكم الطلاب تحت الإقامات الجبرية في السجون الهندية...

 

سيادة الرئيس : انقـذونـا  من همج سفيرنا و بلطجة وتعجرف طاقم الملحقية ؟؟؟؟ مالـم فسنطالب المجتمع الدولي ودول التحالف العربي بالنظر في قضيتنا عاجلاً كونكم لم تحركوا ساكناً تجاه سفيركم وطاقم ملحقيتكم بالهند رغم علمكم علماً يقينياً بهم وبتعجرفهم واحتكارهم لمستحقاتنا ورغم بحاح أصواتنا حتى أننا أسمعنا من به صمم!!! ورغم وصولكم آلآف الشكاوي عبر منصات السوشال ميديا إلا أنكم وللأسف الشديد حتى هذه اللحظة لم نرَ منكم سوى السكوت والصمت الطويل على ظلمنا من قبل من وليتوموهم علينا....فمـابالـكم بالله عليكم....؟؟؟ أليس منكم رجل رشيد....؟؟

ماذا تنتظرون إذاً ؟؟

 نتحدث معكم وكأن بكم صمم!!! ولسان حالنا يقول: لاحياة لمن تنادي...؟؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفيكم