ولاء عمران تكتب لـ(اليوم الثامن):

ديوهات فنية في الساحة الغنائية تعويضا عن غياب الألبومات الغنائية

القاهرة

يبدو أن نجوم الغناء في ٢٠٢٤ قرروا الإتجاه نحو الديوهات الغنائية لتعويضهم عن عدم طرح ألبومات كامله ، ومن ناحية أخرى بعد نجاح عدد من نجوم الطرب مؤخرا في تقديم ديوهات غنائية  وتحقيق أرقام قياسية في نسبة المشاهدات والاستماع 
فقد حقق الديو الغنائي " سبب فرحتي " نجاحا منقطع النظير والذي جمع بين النجمة أصالة والنجم أحمد سعد والذي طرح في عيد الحب ويعد حتى الآن من أبرز الأعمال الغنائية الرومانسية التي طرحت في عام ٢٠٢٤  وحققت الأغنية نجاح كبير بسبب التناغم والتوافق الذي ظهر واضحا على آداء أصالة وأحمد سعد  وحظي أدائهما المؤثر في الأغنية على تفاعل كبير من الجمهور، بالإضافة إلى كلمات الأغنية الرومانسية، وحققت الأغنية ملايين من المشاهدات والاستماع  في أيام قليلة من طرحها بالتعاون مع شركة روتانا.
وكانت أصالة قد علقت على تعاونها مع أحمد سعد في 
وقالت في رسالة لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي : "من حلاوة حظي عندي صديق بالدّنيي مافي منّه سند ووفي والوقت اللي بنكون فيه سوا فيه ضحك فيه صدق فيه صحبة عمرها سنين، حمّودي أخي وصديقي شكراً على إهتمامك فيّي و بأدائي لمًا بنسجل سوا دائماً بتكون الأمين عليّي ومتل طفله بتعاملني.. الحب إله وجوه كتيرة، وكلّ شي صعب بالحب بيهون، كلّ سنة والمحبين الطيبين بخير وصحّة وسلام وسعادة"، وأهدت الأغنية إلى زوجها فائق حسن بمناسبة عيد الحب 2024 وتعزلت به في رسالة رومانسية أثارت بها اهتمام الجمهور إلى الأغنية الجديدة.

كما سيجمع قريبا النجم رامي صبري والمطربة " يارا" ديو غنائي جديد من المقرر طرحه للجمهور في الصيف المقبل. وقد نشرت يارا أخبارا عم  "الديو" عبر حسابها على انستجرام قائلة:" ديو مع حبيب قلبي والصوت اللي بحبو وبموت فيه رامي صبري".
ونشرت صوراً عدة لها مع رامي والملحن طارق أبو جودة من داخل الاستديو حيث يتم تسجيل الأغنية.
كما نشر أيضا رامي صبري صورا من كواليس تسجيل الديو الغنائي على حسابه بانستجرام وكتب " : "صيف 2024 ديو مع يارا الصوت اللي بحبه"مع وضع رمز القلب. ولم يفصح الفنانان أكثر عن تفاصيل الأغنية
وهذه ليست المرة الأولي التي تقدم فيها يارا " ديوهات غنائية ، فقد سبق وقدمت عدد من البرهان الناجحه والشهيرة مثل "أخدني معك" مع الفنان فضل شاكر، و"الموعد الضائع" مع الفنان راشد الماجد، و"أنت أول إنسان" مع الفنان حسين الجسمي، و"إيه أحبك" مع الفنان فؤاد عبد الواحد.
ومؤخرا قدم النجم تامر حسني " ديو غنائي " مع موهبة جديدة إسمها " مها فتوني " وطرحها بالتزامن مع عيد الحب وقد صور تامر حسني الأغنية وحقق الكليب نجاحا كبيرا وحصل على ملايين المشاهدات 
وعلق تامر حسني على الدويتو مع مها فتوني علي صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي وقال: "الحقيقة من يوم ظهوري وأنا بحاول اقدم اصوات جديدة ليكم على مدار رحلتي، النهاردة بقدم صوت مطربة بأغنية ديو معايا، اغنية تبدأ بيها رحلتها الخاصة مع الجمهور المصري والعربي بشكل إحترافي في مشوار النجاح، هي صوت من وجهة نظري من أهم الأصوات العربية اللي فيها إحساس وتمكن وخامة صوت خاصة، وان شاء الله هيكون ليها مستقبل كبير في عالم الأصوات النسائية في فترة قليلة، ودي برضو أغنية تحبوا عليها في أيام الحب بدل اللي أنا عامله فيكم من أحزان من أول الشتا".

كما قدم تامر حسني مؤخرا أيضا " ديو "  جديد  مع مطرب الراب ” زاب ثروت” ” عنوانه " معلش” وحقق نجاحا كبيرا

وقدم الفنان و المنتج هشام جمال أغنية دويتو مع خطيبته الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر عنوانه ” أمور بسيطة” 
وتجاوز الديو الذي تم تصويرة  5 ملايين مشاهدة خلال 5 أيام فقط، منذ طرحه عبر قناته الرسمية على اليوتيوب 
وهذا الكليب هو أول تعاون فني يجمع بين هشام وليلي 
بعد إعلان ارتباطهما رسميًا، وهي من كلمات هشام جمال ومحمد إبراهيم، ومن توزيع مادي، وألحان هشام جمال، وتم عمل الكليب بواسطة الذكاء الإصطناعي.

وقدم المطرب المغربي سعد المجرد ديو غنائي قام بتصويرة مع المطربة التونسية  يسرا محنوش تحت عنوان " عندي فكرة " تصدّرت الأغنية شبكات التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من طرح الكليب الخاص بها، وسجلت أكثر من 3 ملايين مشاهدة خلال أقل من 48 ساعة على إطلاقها من خلال موقع "يوتيوب" حيث دخلت قائمة الأكثر رواجاً والأغنية من كلمات الشاعر رامي العبودي وألحان  الموسيقار طلال وتوزيع موسيقي جلال الحمداوي، وتم تصوير الكليب في دبي تحت إشراف المخرج نويل باسيل.

ومنذ أيام طرح المطرب مروان خوري والمطربة بلقيس ديو غنائي جديد عنوانه "خدي الغمرات"، في أول لقاء فني يجمع  بينهما وحظي " الديو " باهتمام كبير من المتابعين بعد ساعات قليلة من طرحه ، وتصدر إسم الأغنية موقع "إكس" وكذلك تصدر قائمة الأعمال الأكثر رواجاً على يوتيوب، ولاقت تفاعل كبير خاصة بسبب أداء بلقيس المميز للهجة اللبنانية في الأغنية، بالإضافة إلى الأداء التمثيلي المؤثر لها مع مروان خوري في الكليب، وجسدا قصة زوجين يعيشان لحظات الانفصال ولكن يحاول إخفاء مشاعرهما أمام الناس، في حين جاءت كلمات الأغنية رومانسية وعاطفية ومؤثرة.