صنعه المخلوع صالح

لماذا نكره حزب الإصلاح اليمني؟

للأسف شباب الاصلاح ونخبته المفروض هم اول من ينتقد سياسة حزب الاصلاح ويدعون الى تقييم الوضع وتغيير القيادة والسياسة الداخلية والخارجية ..
منذُ ظهور الحزب وصناعته على يد عفاش وعبدالله بن حسين الاحمر وهو يتخبط وكأنه بلا هدف يمارس الانتهازية ووفق ما يراه ان سيوصله في السلطة ليكتشف انه في كل مره يقع ضحية للانتهازية وفشل مفكريه وقياداته ..
راجعوا تاريخ الاصلاح وتعالوا نذكر بعض من هذا التاريخ القريب.. كان الشريك الاساسي للحرب على الجنوب ووعده عفاش بشراكة في السلطة، وما ان انتهت الحرب وتمكن عفاش من السلطة ركلهم برجلة الى خارج المعادلة ..
شعروا بالضعف والهوان قالوا بنعمل تحالف مع الحزب اليساري " الاشتراكي " وغيره وفعلاً عملوا تحالف مش لأجل الوطن ولا اليمن ولكن لأجل يكونوا ند قوي لعفاش ويعودوا للسلطة او الشراكة مجدداً ...
فشلوا جت ثورة الشباب التي كانت خالصة ركبوا الموجه وقالوا الثورة حقنا ونحن من اشعلها بينما الكل يعرف انها ثورة شعب وليست ثورة احزاب، واستمروا في الثورة لما وجدوا ان ثغرة المبادرة الخليجية تعيدهم للسلطة قالوا برع برع يا ثورة من يشتري نصيبنا في الثورة نبيع بأقرب سوق، وفعلاً باعوا كل التضحيات مقابل مقاعد الحوار والصرفة اليومية في الحوار 200 دولار بالاضافة الى وهم السلطة وانهم سيكونوا شركاء فيها .
صح نسيت نسيت شي مهم ..
عندما كان الكل يحارب الحوثيين بحجة انهم متمردون كانوا يتعاطفون معهم اعلامياً ليس من اجل الوطن ولكن من اجل ان يصلوا الى السلطة .
نفس الشي عملوه مع الحراك الجنوبي تعاطفوا معه في البداية ليس حباً في ولا في عدالة قضيته ولكن عناد لعفاش وحتى يضغطوا عليه ليكونوا شركاء ..
طبعاً وقبل اجتياح الحوثيين لصنعاء او بعد اجتياحهم لها ذهبوا الى عند سيدهم عبدالملك الحوثي وقالوا نحن شركاء معك في السلطة والمهم تحافظ على الوحده وفعلاً وقعوا اتفاق والكل يعلمه لولا تدخل التحالف العربي ..
وعندما اجتاح الحوثيين البلاد ومنها صنعاء رفعوا شعار لن ننجر وتبخرت الوية الفرقة الاولى مدرع ومليشيات الزنداتي وصعتر والريمي وعشرات الالاف الي كانوا يخرجوا مسيرات وكل ذلك حتى يحتفظوا بقوتهم لان المعركة من وجهة نظرهم ليست معركتهم ولم تحن بعد !!

ويجي مطفي سراجات يقول ليش تكرهوا لاصلاح)
وانتم عفاشيين وعيال الضاحية
نقول له طوز فيك وفي عفاش وفي ايران وعيالها والحوثي واذنابه ..
وعلى قولة الاخ انيس التركي الحوثي وعفاش واجههم شعب الجنوب بالبندقية عندما اعتدوا على الجنوب، وانتم نواجهكم بالكلمة لاننا وجدناكم تحاربونا على مواقع التواصل الاجتماعي والحرب هي الحرب تختلف ادواتها فقط !!
#ياسر_اليافعي