عاصمة الجنوبيين

لا نقول عـدن ( للبدو العدنيين)!

الأخوة أبناء عدن كنتم من " لحج والضالع " أو" ابين" أو" شبوة" أو" حضرموت" أو" المهرة" أو من إخواننا ( الشماليين الجنوبيين) أو من " أي جنسيات أخرى ولدت في عدن وعاشت في عدن وأصبحت جزء من عدن ( الجنوب)

لا حضنا في الآونة ألأخيرة كثيرا من الكتابات والدعوات لكثير من الشخصيات ( الجنوبية)

أو غير الجنوبية ... تتكلم بصورة خاصة عن (العدنيين) وتتحدث عن الظلم وغيره مما تدعي انه حصل لهم والبعض يفند ويخص بالذكر مما حصل لهم من ( البدو) ويقصد بذلك أبناء المحافظات الجنوبية الأخرى جميعا !

 ولا حضتا  بعضا من الشخصيات الجنوبية من عدن للأسف تنادي وتتبنا مثل هذا الطرح ووصل بها الـتأثير أن تقول أحيانا اتركوا عدن ( للعدنيين) !! ونظرا لخطورة مثل هذه الأفكار على النسيج الاجتماعي الجنوبي

حبينا اليوم أن نوجه رسالتنا هذه إلى إخواننا ( أبناء عدن) لنقول لهم احذروا الوقوع في مثل هذا الخطاء! وسنقول أمامكم لمن يقول ( العدنيين) نقول له من هم العدنيين هل هم

رقم 1 ...  الجنوبيون من كافة محافظات الجنوب من سبقوا إخوانهم للعمل والعيش في عدن !

 أم انهم    رقم 2... ( إخواننا الشماليين)  أم انهم رقم 3... إخواننا العدنيين من أصول ( هندية أو صومالية أو غيرها !

فإن كانت الإجابة انهم رقم 1 ... نقول هل وصولهم وسكنهم في عدن جعل عدن لهم وحدهم أو انهم ليس مننا !

 وان قال الإجابة رقم 2... سنقول له وهل يعقل أن يكونوا إخواننا الشماليين هم أهل عدن العدنيين ! ونحن ماذا تسمينا !

 وان قال الإجابة رقم 3... سنقول هل يعقل أن إخواننا الوافدين هم ( العدنيين) وينطبق عليهم ما تؤمن به إننا ظلمناهم وانه حان الوقت لان تكون عدن ( للعدنيين الوافدين) !

أنا لست ممن يؤمن با لمناطقية  ولا اتجرا  أقول على إخواننا الشماليين الجنوبيين في عدن ( عرب 48)

وادين كل من يتلفظ بكلمة هندي او غيره ! على أيا من أبناء عدن الحبيبة ... لكنني في نفس الوقت احذرهم أن لا يقعوا ويكونوا ضحية لأفكار غريبة لا ندري ما مصلحتها في ذلك !

ونقول لهم كونوا مع الجنوب يكون معكم ! كونوا مع الدم الذي اختلط في ساحات الشرف والتحرير اختلط

من " يافع ومن لودر" ومن الضالع لحج " شبوة" حضرموت" مهرة" كونوا مع من تطايرت أشلائهم بالمئات من ( با كازم الشموخ) والعواذل الأحرار" والعوالق المغاوير" ومن يافع العز ومن الضالع الكرامة  ومن كل قرية في جنوبنا الحبيب ! ولا تسمعوا لمن قد يجعلكم مشكوك في انتمائكم للجنوب ! يومها  سينظر اليكم ( ادعاؤكم للجنوب بالزائف!

 خذوا هذا من ( قلم حر شريف) لم يقبل يوم من الأيام خيانة الجنوب مقابل جاه أو مال ! ولم يقبل السكوت أو عدم  مواصلة النضال حتى استعادة الجنوب ... مقابل منصب أو تقرب من فلان أو علان ! اسمعوها  من ( كاتب جنوبي حر)

همه وغمه إن تكون وتصبح ( الجنوب حرة أبية مستقلة ) دولة النظام والقانون ومحاربة المناطقية والعنصرية  ومن يتبناها أيا كان منصبه أو موقعه ! واعملوا بشعار ( عدن لكل الجنوبيين )

اللهم اني بلغتهم فأشهد