عفاف سالم تكتب لـ(اليوم الثامن):

أبين.. محافظ فاشل وصمت هادي والحكومة معيباً

قد بدا جلياً فشل السلطة المحلية الذريع وعجزها عن تأمين الكهرباء فالست ساعات الئ السبع طافي ومن ثم تشغل لساعتين ومن الساعتين تستقطع ساعة بشكل متحايل بحجة اصلاح او خلل المهم حتئ صاحب طفي لصي يسعئ لتأمين نصيبه من الكعكة ببرميل او اثنين وهو وشطارته .

والسؤال كيف لسلطة عاجزة عن تأمين خدمة الكهرباء انتشال المحافظة من واقعها البائس ؟؟!!

فتردي الخدمات الكهربائية فيها جعل منها عاصمة اشبه بقرية ريفية والظلام الدامس انعكاس لعدم النية والجدية في معالجة الكثير من القضايا من غلاء و وباء وتوطين نازحين و افواج اللاجئين الافارقة التي تسرح وتمرح دون ان تحرك الجهات المعنية ساكناً ممثلة بوزارة الداخلية التي تكتفي بموقف المتفرج وتقف مكتوفة اليدين وها هي عدن وتحديداً الشيخ قد امتلأت بل ويتم التصدير للمحافظات و الجميع يرى افواج الافارقة والصومال المشاه وبشكل يومي علئ طول الساحل تجتاز منطقة العلم سيرا و تتجه لابين بلا محاسبة ولا مساءله وهنا نأمل ان يتحمل ابو مشعل مسؤوليته تجاه هذه القوافل المتتابعة التي تثير الريبة حقاً

ونقول لفخامة هادي ونائب رئيس حكومته الميسري و ااااسفااااه قد خذلتم ابين وهي تئن من سلطة محلية عاجزة تماماً عن القيام بمهامها و جعلت من الكهرباء معضلة دائمة بل ولا يخجل بعضهم من القول انها مشكلة وطن وليس محافظ ما يعني ان المعاناة ستستمر رغم الدعم المقدم .

عجز المحافظ عن التواصل بوزارة الكهرباء لتأمين خدمة الكهرباء لمواطنيه الذين يعانون اليوم موتا سريرياً جراء الممارسات اللا مسؤولة من قبل القائمين علئ شؤون المحافظة البائسة التي يعاني سكانها الويلات من حر خانق وجو لاهب و فساد انهك البلاد والعباد ولا حياة لمن تنادي .
ً
اعلم ان مديرية زنجبار عاصمة وواجهة المحافظة محرومة من الكهرباء والمأمور الجديد اثر الصمت وغض الطرف وكنا قد ظننا اننا سنلمس جدية في بداية التعيين وستشهد الخدمة تحسنا ملحوظا وانفراجا وشيكاً عقب التواصل معه لان الناس سئمت ساعتين بساعتين وتبحث عن الافضل وتقليص ساعات الانطفاء لنصف اليوم وزيادة التشغيل في حال توفر الوقود اللازم فكانت النتيجة تراجع الخدمة للاسوأ وكأنك يا ابو زيد ما غزيت .

يا فخامة هادي ابن الخطاب خاف تعثر دابة في اقصئ العراق و خشي أن يسآله الله عنها وهو في مكة اما نحن فبشر تعاني ولا حياة لمن تنادي اما تعلم كيف غدا و يغدو حال مرضئ السكر والضغط و القلب اما بلغك تآوهات المسنين و المقعدين اما بلغك تزايد اعداد مرضى حمئ الصنك و التيفود ووو في ظل تزايد اسراب النامس وتكاثرها و غياب فرق الرش تماما .

بلا شك اهمال ولا مبالاة في كل شيئ و لا حول ولا قوة الا بالله فهذه القضايا كلها لا يعبأ بها ولاة الامر وسيسألهم الله عنها .

اما محطة زنجبار فيطبق بها المثل المصري عشمتوني بالحلق خرمت انا وذاني محطة مر عام او يزيد منذ تدشين البناء و مازالت في مرحلة الكبس والعمل متوقف فيها و المشكك عليه النزول ليرئ بأم عينه حقيقة ما يحدث وما هو موجود فعلاً علئ ارض الواقع .

نطالب المعنيين أن يتقوا الله وان يستشعروا معاناة الناس ونطالبهم بمجاهدة النفس الامارة بالسوء التي استلذت تعذيب العباد اشباعا لشهية الفساد الباحثة عن المزيد كجهنم.

بقي ان نقول يا فخامة هادي الى متئ كهرباء ابين لأكثر من ثلاثة ارباع اليوم طافي ؟؟!!

وما تنسوا الصلاة و السلام علئ سيد الامة وبدرها التمام .

عفاف سالم