عفاف سالم تكتب:

مشفى زنجبار أبين ... هل سينتصر فيه صوت الحق ام الباطل؟؟

التأجيج الاعلامي الحار هل سيسهم في تغليب صوت الباطل ؟؟ !!نفس المنشور تقريبا نزل بالايام و الذي سبق وعقبت عليه بشفافية مطلقة كون التعيين يجب ان يكون بالتوافق بين الاطراف المعنية و ليس تجاوزها .

العنونة تقول ان من اوقف القرار هو الاخ باجميل في حين ان المذكرة المنشورة بالصحيفة لمديرعام المديرية سالم عكف بناءً على توجيه الاخ المحافظ وليست لباجميل وكان الغاء القرار موفقا و صائباً من وجهة نظري الشخصية و اعتقد ان الرأي العام يوافقني فتعيينات ما دون مدراء العموم من المكاتب والفروع ليست من صلاحيات المحافظ طالما وهناك مدير عام يعين مدراء مكاتب والذي بدوره يعين بالفروع وعليه مسؤولية متابعتهم وانجاز مهامهم .

اللهم ان كان المحافظ من الان فصاعداً سيتدخل في تعيين المدراء و الوكلاء للمداس وما اظنه يفعل!!

وقد كان تبرير باجميل مقنعاً و منطقياً وهذا ما اوضحناه في مقالنا السابق

الصحيفة عززت مقال التوقيف بمذكرة للمأمور و ليست لمدير مكتب الصحة باجميل
كما ان الالغاء تم بتوجيهات المحافظ فالعودة للحق فضيلة

اما الجدير بالذكر ان لد. سيلة نائبتين ادارية و فنية فهل يعني تعيين د. شهناز اقصاء لإحداهن ام للاثنتين معاً ام ستكون النائبة رقم ثلاثة ولا اعلم ما نوع المسمئ هذا في حال التوافق الغير موجود اصلا

وقالت د فاطمة ما المطلوب مني تسليمه واي ختومات وقدمت احتجاجاً انقله نصاً جراء الحاحها الشديد لتوصيل رسالتها كما هي ....

شكرا اختي عفاف على مداخلاتك في هذ الموضوع ولكن الاخت فاطمه الهليبي لم تقصر في مهامها ولم تتقاعد بل تزداد نجاحا وعطاء بعد ان اقالها الاخ المحافظ ابوبكر حسين دون اسباب تذكر لم تسأل لماذا او كيف لانها لا تسعى وراء المناصب فهي عملت مديرة لمديريه مكتب الصحه بالمديريه وفي اصعب الظروف وفي ايام الحرب وانجزت جهودا جباره و اثبتت وجودها و الكل يشهد لها بذلك وبعد الاقاله فهي لم تنم في بيتها مثل ما يعمل بعض مدراء العموم بل داومت على عملها وفتحت مركز التغذيه العلاجيه لحالات امراض سوء التغذيه الحاد الوخيم وذلك بدعم وتشجيع من مسؤوليها سوى في المستشفى او المديريه واصبح المركز المتميز في المستشفى بل في المديريه باكملها ..اختي العزيزه العمل ليسى مجرد منصب ولكن ثبات في الميدان .... و اعتقد ان مديره م/زنجبار د/سيله عوض لم تقصر في مهامها حتى تحتاج الى نائبه تساعدها فهي تعمل على مدار الساعه وتؤدي واجبها بصمت بعيد عن كل الزوبعات و لما استبعدوني عدت الى عملي السابق ولكن لم امارس مهام نائبه فتحت قسم التغذيه واذا في شي ضروي اتدخل وايضاد.سيله رشحت د.وفا نائبه للشؤن الفنيه انا للشؤن الاداريه ‏‪و الان كل الزوبع لا ندري على اي نائبه يتكلمون انا او وفا
فهي تعرف ان العمل مغطى و ما تحتاج لنائبه اخرى
اختي انا سألت د.سيله سؤالك اجابت طبعا رفض لاني تفاجأت وما كان عندي علم به
ضروري اختي ان تنشري جوابي لانه لاول مره حصلت حد ينصفني ويفتح موضوعي لانهم ظلموني وما حد ذكرني اما عن الاستلام والتسليم نحن لانملك شيى نتقبضه عملنا جماعي ولا توجد اي ملفات او ختومات وانا مش ضد اي قرار يتخذوه فالعمل ليس مجرد منصب كما قلت هو نجاح بس الانسان لما يهضم هنا تكون المشكله.

مارأي المعنيين بتظلم الاخت فهل ستكون المماحكات سبباً لالغاء جهود الاخرين؟؟

عدم تدخل المحافظ سينال الاستحسان والا لما كانت هناك لزمة لتعيين مدراء عموم ومكاتب وادارات و فروع مادمت المركزية للمحافظ تقصي وتستأثر في الوقت نفسه بكل الصلاحيات .

نحن مع ممارسة كل طرف لمهامه المنوطة به ومع التدرجات و التوافقات وليست الخلافات و الصراعات التي لم ولن تثمر الا المزيد من الشحناء و البغضاء ود.سيلة لها حق اختيار و ترشيح الكفاءة المناسبة التي تنوبها من دون اعتراض عقب العرض علئ المختصين من باجميل لد. جمال في حال التوافق ولتكن الاجدر من الثلاث الاخوات لكفاءة مؤهل او اقدمية وخبرة و ليست عبر توصيات تهضم الحقوق

وبذا لم يحدث اي تجاوز للمدير العام وان كانت هناك خلافات حول العمل فحري بالاخوة و الجهات المعنية حل الاشكالات وتقريب وجهات النظر و العيش والملح له حقوق ياجماعة.!!

اما كون مدير صحة زنجبار لا علاقة له بالصحة أصلاً كونه أحد كوادر الرياضة فلا غرابة فيه الا في حال كانت تعطئ اولويات للتخصصات فكم لدينا مدير عام متخصص ؟؟ بل وكم وزير لديه حقيبة في مجال تخصصه؟؟

بقي ان اوضح ان عمل باجميل ميداني تكليفي اشرافي سيما وان هناك اشادة بنشاطه وكما قلت سابقاً أهل مكة ادرئ بشعابها .

وختاماً ‏قال رسول الله ألا أخْبِرُكم بأفْضَلَ مِنْ درَجَةِ الصيامِ والصلاةِ و الصدقَةِ؟ ". قالوا: بَلى؟ قال: إصْلاحُ ذاتِ البَيْنِ؛ فإنَّ فسادَ ذاتِ البيْنِ هِيَ الحالِقَةُ لا أقول تحلقُ الشعرَ، ولكنْ تحلقُ الدين.