عبدالله جاحب يكتب لـ(اليوم الثامن):

أحمد العيسي:- مشاريع على فساد ساخن ( 2 )!!

نواصل خط حروف ما تناوله سابقاٌ عن تصريح الشيخ " العيسي " لأ احد المجلات اليمنية وسردناً وفسرناً وجه نظرناً " الخاصة " فيما قالة وتناوله الشيخ " الجليل " أحمد العيسي وكان فصول الجزء الأول بعنوان ( تاجر الوهم في سوق الأمر الواقع ) .. !!

اليوم نواصل خط المسير في تحليل وتفسير كلمات وعبارات " تاجر " الوهم ونتاول :-
كيفية يرى مشاريع ودولة ووحده علىايقاع واوتار " فساد " ساخن ينخر تلك المشاريع التى وصفها ب " الكبيرة " وأيد ورأي حجم كبرها من ومنظور وتقدير خاص به وعاود إلي إسطوانة بيع " الأوهام " في سوق " الوطن " ولكنه هذا المرة يبني ويصف " الوحدة " بالمشروع الباقي والدولة الاتحادية بالدولة التى تفرض نفسها على أرض " الواقع " بينما العكس خلاف ما ذكر " شيخاً " حيث ان يعض وجهات النظر قد يقبلها العقل والمنطق وقد نقول آراء " شخصية " ولكن عندما تتعارض مع الواقع والمنطق والمعطيات ومستلزمات المرحلة فهي تتحول إلى أوهام " شخصية " بعيده عن الواقع " المعاش " على أرض " الوطن " .

كيف لك أيها " الشيخ " ان تصف مشاريع قد عفئ عنها الزمن ب " مشاريع البقاء والتكوين الأساسي للدوله ( الوحدة) سلعة إنتهت وفقدت صلاحيتها تمام ولاوجود لتدوال تلك السلعة في الوقت الراهن .
الدولة الاتحادية التى تبحث عنها وتريدها أين قواعدها ومرسى برها وميناءها .
مشاريع ( الإستقلال- التحرير ) لم تكن يوماً بالمشاريع المنقوصه ولم تعرف " التشرذم " لسبب واحد وبسيط أنها تنبع من أنهار " الشعب " وتستمد قوتها واستمرارتها من بقاء واستمرار هذا الشعب وتنتهي ب انتهاء هذا " الأمة " وتكون مشروع وطن وامه تتنفس بها وتحيا بها .

كيف لك ان تضع وترسي قواعد ومنظومة ومشروع وتدعوا لذلك على إيقاع واوتار " فساد " ساخن يعصف بمشاريع دولتك الاتحادية و " وحدتك " المنتهية ولاوجود لها .
للأسف تروجون وتتحدثون عن مشاريع على قاعدة " فسادكم " وتبحثون عن استمرارها كون بقاءها هو مكوث وبقاء واستمرار تواجدكم و " فسادكم " الذي تصنعونه من احتكار كامل السياده في مشاريع " فسادكم " على قوت وثروات " الوطن " فهذا مشاريع تخص " اشخاصكم بعيد عن وطنكم يا سادة على قاعدة صلبه وحلقة من مافيا " الفساد " تلك المشاريع الذين تبحثون وتصنعون تاريخها في قاموسكم الوطني وتاريخكم " الفاسد " بعيد عن مشاريع الوطن وأهدافه الوطنية السامية .

فعلاٌ مشاريع ومنظومة وحلقة ونهضه وتنمية ولكن كل تلك المشاريع الذي تبحث عنها هي على قاعدة, وايقاع , واوتار , :-
مشاريع على فساد ساخن يا ( شيخ ) .. !!


للحكايه بقية.... !!!